سؤال برمجة لتدريب. تعلم البرمجة مع زولو
السؤال هو يغطي الدوائر المغلقة والتعامل مع القوائم واشياء اخرى.
السؤال هو عن لعبة البولينغ. اريد منك سيدي المبرمج ان تكتب برنامجscoure يساعد على حساب نتيجة العبة النهائية حيث البرنامج يأخذ قائمة بلرميات عن كل جولة وعليك ان تلاحظ ان هنالك حالة حيث رمية واحدة تساوي جولة واحدة ستفهم في شرج ادناه:
مثال.
>>>score([6, 2, 8, 2, 10, 9, 0, 6, 4, 8, 1, 9, 1, 10, 10, 8, 2, 7])
168
>>>
sscore([10, 10, 10, 10, 10, 10, 10, 10, 10, 10, 10, 10])
300
>>>>score([1, 3, 3, 6,2, 5, 9, 0, 0, 5, 0, 0, 4, 5, 5, 3, 1, 8, 7, 2])
69
افهم كيف تسير مباراة البولينج. تتكون مباراة البولينج
الواحدة من 10 أدوار، وتتمثل مهمة اللاعب في إيقاع أكبر عدد ممكن من القطع
الخشبية في كل دور، أي كل القطع في أمثل الظروف.
يمكن للاعب رمي الكرة مرتين في كل دور، وذلك بشرط ألا يحرز "سترايك
- إذا أحرز لاعب "سبير" فيجب أن يضع شرطة مائلة في ورقة النتيجة. بعد مرور دوره التالي يحصل اللاعب على 10 نقاط إضافةً إلى عدد القطع التي أوقعها بهذا الدور، لذا إن أوقع اللاعب 3 قطع في الدور الأول يحصل على 13 نقطة قبل دوره الثاني، وإذا أوقع قطعتين في دوره الثاني يحصل على إجمالي 15 نقطة بتلك الجولة.
- إذا أحرز لاعب "سترايك" يجب أن يكتب X في ورقة النتيجة. يكسب اللاعب من "السترايك" 10 نقاط، إضافةً إلى عدد القطع التي يوقعها بالدورين التاليين بالجولة القادمة.
- أقصى نتيجة يمكن أن يحرزها اللاعب في مباراة واحدة 300 نقطة، وهو ما
يمثل 12 "سترايك" على التوالي، أو 120 قطعة تم إيقاعها في 12 دور. المثال
الأبرز أن يُحرز في مباراة واحدة 12 سترايك، وليس 10، لأنه إذا أحرز اللاعب
"سترايك" في الدور الأخير فيحق له أخذ دورين إضافيين. إذا أحرز اللاعب
"سترايك" في هذين الدورين أيضًا يحصل على 300 نقطة.
- إذا أحرز لاعب "سبير" في الدور الأخير فيمكنه لعب دور إضافي.
انا استخدم لغة البايثون للحصول على مساعدة علق .
الموقع ادناه يشرح اللعبة :
https://ar.wikihow.com/%D9%84%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%AC
تعليقات
إرسال تعليق